الزائر الكريم: يبدو أنك غير مسجل لدينا، لذا ندعوك للانضمام إلى أسرتنا الكبيرة عبر التسجيل باسمك الثنائي الحقيقي حتى نتمكن من تفعيل عضويتك.

منتديات  

نحن مع غزة
روابط مفيدة
استرجاع كلمة المرور | طلب عضوية | التشكيل الإداري | النظام الداخلي 

 

العودة   منتديات مجلة أقلام > المنتديـات الثقافيـة > منتدى العلوم الإنسانية والصحة

منتدى العلوم الإنسانية والصحة نتطرق هنا لمختلف الأمور العلمية والطبية والمشاكل الصحية و الأخبار والمقالات والبحوث العلمية وآخر الإصداؤرات العلمية والثقافية، إضافة إلى ما يفيد صحة المرء من نصائح حول الغذاء والرشاقة وغيرها..

إضافة رد

مواقع النشر المفضلة (انشر هذا الموضوع ليصل للملايين خلال ثوان)
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-09-2008, 07:15 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نايف ذوابه
الهيئة الإدارية العليا
 
إحصائية العضو







نايف ذوابه غير متصل

Bookmark and Share


إرسال رسالة عبر MSN إلى نايف ذوابه

مسابقة لجمال الكلاب....!!

:
rolleyes:

مسابقة جمال الكلاب السلوقية خلال معرض أبوظبى للصيد



أبوظبي –دنيا الوطن- محمد جمال المجايدة
أعلن مركز السلوقي العربي بأبوظبي امس عن تنظيمه لثالث مسابقة لجمال السلوقي العربي ضمن فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي من 8 ولغاية 11 اكتوبر 2008 وينظمه نادي صقاري الإمارات بدعم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.

تأسس مركز السلوقى العربى عام 2002 بدعم من نادى صقارى الامارات ، وقد حرص حمد الغانم المنسل والمسجل العام للسلوقى العربى ومدير المركز على وجود السلالة الاصيلة ومالها من الاهمية والقيمة التاريخية للصيد عند البدو وتعتبرمن الموروث العريق . ويعتبرالسلوقى العربى كلب الصيد عند البدو من اقدم الكلاب عالميا : حيث تم تتبع السلالة تاريخيا بما يقارب ال(7-11 الف سنة ) ومن موطنه شبه الجزيرة العربية .
هذا النوع من كلاب الصيد الصحراويه معروفه على نطاق كبير بتميزها عن غيرها من كلاب الصيد ، من حيث الذكاء والوفاء واصطيادها للفريسة بالظروف المناخية الصعبة والتضاريس الصحراوية الوعرة.
السلوقى العربى له المكانه العالية والمرموقة عند البدو ولاسيما الصيد والعيش بين افراد العائلة .

يهدف المركز من خلال تنظيم مسابقة جمال السلوقي العربي إلى منح مالكي كلاب السلوقي الفرصة لعرض كلاب الصيد السلوقى من النوعين الحص والأريش. وسيحضر مسابقة جمال السلوقي العربي حكم معروف عالمياً : سير تيرانس كلارك الرئيس السابق لنادى السلوقى البريطانى وخبرته الواسعه بعادات وتقاليد منطقة الخليج العربى والشرق الأوسط خلال فترة اقامته كسفير بريطانى سابق .
. وسيتم الحكم على كلب الصيد السلوقي العربى بناءً على المواصفات القياسية للسلالة، كالرأس والبنية العامة وغطاء الجلد والحركة والانطباع العام ، وسيحصل الفائزون بمسابقة جمال السلوقي العربي على جوائز قيّمة.

وقال حمد الغانم المنسق والمسجل العام ومدير مركز السلوقى العربى اننى مسرور جدا لتنظيم فعالية مسابقة جمال السلوقى الثالثة . حيث شهد العام الماضى مسابقة جمال السلوقى اهتماما ملموسا وواضحا حيث تم مشاركة اكثر من 132 سلوقى ، والايام الاربعة للمعرض قد جلبت اهتمام الالوف من الزوار ومن عشاق ومحبى السلوقى من دولة الامارات ودول الخليج .
وذكر ان المعرض قدم لنا الفرصة للاشارة والتنويه ليس عن السلوقى فقط بل بوجوده بين موروثنا التاريخى وهو جزء هام من التراث العربي وموروث الأجداد ولاسيما عند الجيل الصغير .
ومع مرور الزمن وتغير الاجيال فان العادات والتقاليد العريقة للصيد تدريجيا تتناسى ومن واجبنا ان نحرص ونعطى الاهمية والأولوية للجيل القادم .
وقال ان كافة مالكي كلاب السلوقي في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي مدعوون لتسجيل كلابهم للمنافسة في مسابقة جمال السلوقي العربي لدى مركز السلوقي العربي قبل انطلاق المعرض، ولن يسمح للكلاب السلوقية الغير مسجلة لدى مركز السلوقي العربي قبل المعرض بالمشاركة في مسابقة الجمال .









التوقيع

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين
وأصلح لي شأني كله
لا إله إلا أنت
 
رد مع اقتباس
قديم 24-09-2008, 07:25 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نايف ذوابه
الهيئة الإدارية العليا
 
إحصائية العضو







نايف ذوابه غير متصل

Bookmark and Share


إرسال رسالة عبر MSN إلى نايف ذوابه

افتراضي مشاركة: مسابقة لجمال الكلاب....!!

اقتباس:
وذكر ان المعرض قدم لنا الفرصة للاشارة والتنويه ليس عن السلوقى فقط بل بوجوده بين موروثنا التاريخى وهو جزء هام من التراث العربي وموروث الأجداد ولاسيما عند الجيل الصغير .
كويس أنه وجد في موروثه التاريخي الكلب السلوقي لكن يا ريت يتعلم منه الوفاء .. ولو يمحص في التاريخ شوي .. لوجد قصة اسقِ أخي النمري .. اليوم أنا ومن ورائي الطوفان.. وكله بفضل هالكيانات الوطنية التي صنعها المستعمر الكافر لتفرق بين المسلمين ولتؤرث بينهم العدوات الإقليمية وتكرس الأنانية .. قارن الفرق في الدخل بين مواطن في الإمارات والكويت ومواطن في الأردن أو مصر وما بدي أقول الصومال ..

رمضان كريم ..
صياما مقبولا وإفطارا هنيئا ..
فعلا ناس بتاكل دجاج وناس بتقع في السياج مثل ما قال المثل ..

ناس تحتفل بجمال كلابها ويكلفها الحفل آلاف الدولارات ... وناس مش عارفه تتدبر قوت يومها .. وعلاج نفسها ..

كيلو العدس بدينارين ونصف .. العدس المجروش في الأردن ..

Welcome to jordan






التوقيع

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين
وأصلح لي شأني كله
لا إله إلا أنت
 
رد مع اقتباس
قديم 25-09-2008, 02:00 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
د. احمد حسونة
أقلامي
 
إحصائية العضو







د. احمد حسونة غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي مشاركة: مسابقة لجمال الكلاب....!!

الطيور على أشكالها تقع



لا حول ولا قوة إلا بالله






 
رد مع اقتباس
قديم 26-09-2008, 07:41 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
د.رشا محمد
أقلامي
 
الصورة الرمزية د.رشا محمد
 

 

 
إحصائية العضو






د.رشا محمد غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي مشاركة: مسابقة لجمال الكلاب....!!

!!!



.
.
.
.
.
!!!







التوقيع


\
/
\

 
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

اشترك في مجموعة أقلام البريدية
البريد الإلكتروني:
الساعة الآن 07:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والردود المنشورة في أقلام لا تعبر إلا عن آراء أصحابها فقط