الزائر الكريم: يبدو أنك غير مسجل لدينا، لذا ندعوك للانضمام إلى أسرتنا الكبيرة عبر التسجيل باسمك الثنائي الحقيقي حتى نتمكن من تفعيل عضويتك.

منتديات  

نحن مع غزة
روابط مفيدة
استرجاع كلمة المرور | طلب عضوية | التشكيل الإداري | النظام الداخلي 

 

العودة   منتديات مجلة أقلام > المنتديــات الأدبيــة > منتدى القصة القصيرة

منتدى القصة القصيرة أحداث صاخبة ومفاجآت متعددة في كل مادة تفرد جناحيها في فضاء هذا المنتدى..فهيا لنحلق معا..

إضافة رد

مواقع النشر المفضلة (انشر هذا الموضوع ليصل للملايين خلال ثوان)
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-2022, 09:33 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبدالحليم مدكور
أقلامي
 
الصورة الرمزية عبدالحليم مدكور
 

 

 
إحصائية العضو







عبدالحليم مدكور غير متصل

Bookmark and Share


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالحليم مدكور

افتراضي جريمة اكل

نحو إحدى عربات الحلويات اقترب رجل كبير السن يمشي الهوينا لا تكاد قدمه تلمس الأرض، يبدو أنه هارب من خطب ما عظيم.
اقترب من صاحب عربة الحلويات سائلاً : عندكم هريسة يابني ؟
رد عليه الحلواني باستعراض تسويقي : عندنا أحلى هريسة يا عمي الحاج ..
و بدأ يسرد أنواع الهريسة التي يقدمها و التي لا تتناسب مع عربته المتواضعة :
- بفضل الله لدينا تشكيلة من أجود أنواع الهريسة العالمية ( هريسة بالسمنة البلدي - هريسة بالمكسرات - هريسة سادة- هريسة بالبندق ).

الرجل المسن : عايز هريسة بالسمن البلدي، بكام الكيلو؟
الحلوانى : سادة و لا بالمكسرات؟
الرجل المسن : بالبندق.
حك الحلوانى رأسه ثم قال : الكيلو ١٠٠ جنيه، أوزن لك أد إيه؟
المسن : كيلو.
انتفض الحلوانى يجهز الطلب، في حين سأله المسن : معندكش تربيظات، انا هاكل هنا،
التفت الحلوانى يمينا و يسارا ثم جلب كرسيا و طاولة بلاستيكية صغيرة و قذرة نوعاً ما ، أجلس المسن ووضع الطاولة أمامه ، و بعد لحظات أحضر المطلوب فأعاز المسن له بأن ضعها و هو منشغل في مكالمة هاتفية، فوضعها الحلوانى و انصرف، بينما هو يكمل مكالمته .


المسن لشخص ما في الهاتف : براحتك يا حبيبي، لأ متعطلش نفسك، خلص مصالحك انت، و انا هاخد العلاج و انام، صوت؟ صوت ايه؟ لأ ده صوت التليفزيون، هقفل معاك و اشوف الريموت فين، ماشي يا حبيبي، مع الف سلامة، و انت من أهل الخير.

مضت دقائق، عاد الحلوانى ليجد المسن و قد أغشي عليه و رأسه متدل على الطاولة،
هرع الحلواني إليه منادياً : يا عم الحج، يا بيه، يا حاج
و ما هي إلا لحظات حتى تكأكأت المارة يدفعون من كل حدب و صوب، يسألون : ما له؟
- الحلوانى : شكله زوران، جبت له الهريسة و نسيت أجيب له مياه !
اقترب أحدهم ساحباً شريطا من الستان ملتفاً حول رقبة المسن ثم رفع الرأس ليجد بطاقة تعريف متدلية من الشريط
هتف بأعلى صوته : مريض سكر، حد يعدله معايا نشوف حقنة انسولين معاه، ثم انتزع البطاقة من رقبة المسن و صاح : حد يتصل على الرقم ده.
تكاثف الجمع حول المسن حتى تعطلت حركة المرور بالشارع، و الكل يصيح، البعض يسأل :فيه إيه، و البعض : هوا يا اخواننا كده الراجل هيتخنق، و آخر يسأل : شوف كده بيتنفس و لا لأ، و آخر يهاتف شخصا يبدو أنه أحد أبناء المسن، و يقول : مستشفى إيه؟ أيوه عارف أول عباس، يمين و لا شمال؟
بينما أصوات آلات التنبية بالسيارات تتعالى، هتف : المستشفى، وسعوا نوديه المستشفى، حد يشيل معايا،،
إعترضه أحدهم متحفزاً : مستشفى إيه، الصيدلية على ناصية الشارع هنا.
- إبنه معايا ع التليفون و اتحرك للمستشفى، شيل معايا.
وقف الحلوانى حائرا، لا يدري ماذا يفعل، و إذ بأحدهم ينكزه : شيل و اعمل لك همة، الراجل بيموت.
وضعوه في إحدى السيارات و انطلقوا.
مرت ساعة منذ أن أدخلوه إلى المستشفى، شخص ما يشبه الرجل المسن وقف يسأل موظفة الإستقبال فناولته ورقة مطبوعة، سرعان ما هرع إلى هاتفه يتصل بشخص ما : أيوه يا حسن، الحمد لله دلوقتي أحسن، اتحركت و لا لسه؟ الفلوس معايا مش مكملة، معاك كاش؟ عشرين ألف.
اقترب الحلوانى منه قائلاً : قول له يخليهم عشرين ألف و ميه.
سأله : اشمعنا و مية يعني؟ ثم انت مين؟
الحلوانى : تمن كيلو الهريسة اللي أكلها والد حضرتك بالهنا والشفا.
- : شفا؟! شفا يا راجل ياللي ما عندك ضمير؟
الحلوانى : و انا مالي يا بيه زبون و طلب، و الزبون دايما على حق، هو أخد حاجته و انا مش مسئول، و عايز حقي.
-: تعالى معايا القسم، و انا هديلك حقك.



#عبدالحليم_مدكور
القاهرة في مايو 2022






التوقيع

وَمَن لا يُعتَبَط يَسأَم وَيَهرَم وَتُسلِمهُ المَنونُ إِلى اِنقِطاعِ
قطري بن الفجاءة

 
آخر تعديل راحيل الأيسر يوم 23-01-2023 في 10:54 AM.
رد مع اقتباس
قديم 23-01-2023, 11:23 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
راحيل الأيسر
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية راحيل الأيسر
 

 

 
إحصائية العضو







راحيل الأيسر غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي رد: جريمة اكل

الفاضل الموقر أخي الأستاذ/ عبد الحليم مدكور


أنت متقن في سردك ، دقيق في اختيار مفرداتك
وحتى انتقالك من الفصحى إلى العامية في بعض جوانب قصك ..
كان في محلها .. وجاء خادما للنص وإيصال الفكرة للمتلقي بسلاسة وواقعية ..




وخارج التعليق ..

كبار السن تتوق نفسهم أحيانا إلى أن يمارسوا حياة طبيعية ، بحيث لا يمنعهم مرض أو وصايا طبيب مما تشتهيه أنفسهم وتميل إليه رغباتهم ..


وهذا المسن لو كنت معه أنا لما منعته ههه
بل شجعته مع أن هذا ليس في مصلحته ..

كنت هكذا مع الوالد وكذلك مع الوالدة حين تسألني تود أن أومئ لها بنعم .. فأطمئنها وأهمس لها أن سمي الله وكلي ولا يضرك شيء بإذن الله هههه
أعلم أني على خطأ وأني قد أجني عليها .. لكن لا يمكنني أن أراها تشتهي شيئا ولا تستطيع أن تأكله ..


سعدت كثيرا أخي عبد الحليم أنك مازلت تكتب ، كيف غفلت عن نصوصك ..
لقد بدأنا سويا في أقلام .. شهدنا خربشات بعضنا وهأنا اليوم .. أقرأ إبداعك ولغتك المنقحة الصافية ..

كان صباحي جميلا اليوم برفقة حرفك أخي الأقلامي العتيق .. رفيق البدايات ..


شكرا لك ..
كن بخير وعفو وعافية ورضا وراحة بال واطمئنان وسكينة







التوقيع

لم يبق معيَ من فضيلة العلم ... سوى العلم بأني لست أعلم .
 
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

اشترك في مجموعة أقلام البريدية
البريد الإلكتروني:
الساعة الآن 09:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والردود المنشورة في أقلام لا تعبر إلا عن آراء أصحابها فقط