الزائر الكريم: يبدو أنك غير مسجل لدينا، لذا ندعوك للانضمام إلى أسرتنا الكبيرة عبر التسجيل باسمك الثنائي الحقيقي حتى نتمكن من تفعيل عضويتك.

منتديات  

نحن مع غزة
روابط مفيدة
استرجاع كلمة المرور | طلب عضوية | التشكيل الإداري | النظام الداخلي 

العودة   منتديات مجلة أقلام > المنتديـات الثقافيـة > منتدى العلوم الإنسانية والصحة

منتدى العلوم الإنسانية والصحة نتطرق هنا لمختلف الأمور العلمية والطبية والمشاكل الصحية و الأخبار والمقالات والبحوث العلمية وآخر الإصداؤرات العلمية والثقافية، إضافة إلى ما يفيد صحة المرء من نصائح حول الغذاء والرشاقة وغيرها..

إضافة رد

مواقع النشر المفضلة (انشر هذا الموضوع ليصل للملايين خلال ثوان)
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-01-2023, 09:50 AM   رقم المشاركة : 109
معلومات العضو
راحيل الأيسر
المدير العام
 
الصورة الرمزية راحيل الأيسر
 

 

 
إحصائية العضو







راحيل الأيسر غير متصل


افتراضي رد: كل يوم معلومة طبية مفيدة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهمي مشاهدة المشاركة
الأستاذة راحيل الأيسر

جزاك الله خيرا

على ما تقدمينه من فوائد طبية منقولة عن متخصصين عالميين من جهات مختلفة .
وهذه مساهمة متواضعة لعلك تقبلينها والمتصفحين الكرام .

أرجو أن نتذكر أن غير المسلم نراه لا يذكر في وصفاته أو نصائحه :
أن الله سبحانه وتعالى هو أولا ، وقبل علم العلماء وتخصص المتخصصين في الطب
فبدون التوكل عليه وعلى ما ذكره في قرآنه الحكيم ، وعلى لسان نبيه المعلم الهادي الرءوف الرحيم ، فلنؤمن بالله الواحد قبل كل شيءٍ

فلا يمكن لعلاج ولا لطبيب مهما بلغت درجة علمه من علم الله شيئا فهو جل وعلا :
من علم الإنسان ما لم يعلم ، وهو الشافي المعافي من كل داء وهم وقلق وحزن .....إلخ
إذا علمنا أن لكل داء دواء إلا السام .( الموت )
وأن القرآن الكريم ( فيه شفاء للناس ) ومن ذلك ذكر مفعول ( عسل النحل )
قال صلى الله عليه وسلم ردا على سائل لمتوجع من بطنه : اسقه عسلا .....
والحديث صحيح ومشهور .
قال الشاعر :
يموتُ راعيَ الضأنِ في جهله = ميتةَ جالينيوس في طِبِّهِ

وأعتذر عن الإطالة . مع خالص تحياتي وتقديري .


وجزاك نعيم الدارين أستاذنا المكرم / محمد فهمي ..

صدقت في القرآن شفاء ، وفي كلام رب العزة والجلال دواء لكل داء نعانيه إذا ما أخلصنا ووصلنا إلى نقطة اليقين العميقة ..

هذا مجرب والله .. كم رأينا آثاره من تجارب شخصية وتجارب الآخرين. .
والعسل كما تفضلت فهو مذكور في كتاب الله
وماء زمزم كذلك .. وهذا مثبت علميا وبعد تجارب تثبت أن نبينا محمدا صلى الله عليه وسلم لم ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ..

للتجارب والدراسات حول ماء زمزم نتائج مبهرة إن بحثتم عنها ..


شكرا لك لمداخلتك القيمة ..
احترامي والتقدير






التوقيع

لم يبق معيَ من فضيلة العلم ... سوى العلم بأني لست أعلم .
 
رد مع اقتباس
قديم 06-02-2023, 10:06 PM   رقم المشاركة : 110
معلومات العضو
راحيل الأيسر
المدير العام
 
الصورة الرمزية راحيل الأيسر
 

 

 
إحصائية العضو







راحيل الأيسر غير متصل


افتراضي رد: كل يوم معلومة طبية مفيدة

أساسيات الإسعافات الأولية مقاطع فيديو إنتاج الهلال الأحمر السعودي تقريباً كل مقطع عبارة عن عدة دقائق عمل جبار يشكرون عليه .

👤1- المقدمة:
http://youtu.be/0fp2mqhnJ0A
👤2- الحوادث المرورية:
http://youtu.be/v2hBZ7cxLTQ
👤3- فقدان الوعي:
http://youtu.be/weAjzi8Mu8I
👤4- النزيف:
http://youtu.be/CV2KUF3-yIQ
👤5- الكسور:
http://youtu.be/D_hBt-gqI1s
👤6- الغرق:
http://youtu.be/r2U0MSruFX4
👤7- الإختناق:
http://youtu.be/L_kLGhExH04
👤8- التسمم:
http://youtu.be/SV3PkpJaQQQ
👤9- الحروق:
http://youtu.be/ulNcw8VZajI
👤10- أزمات الربو الحادة:
http://youtu.be/r5A5RLn4VI0
👤11- الأزمات القلبية:
http://youtu.be/KnVogagd0oo
👤12- الصرع:
http://youtu.be/6onML4byuyw
👤13- السكتة الدماغية:
http://youtu.be/J3bJtP1JWAc
👤14- غيبوبة السكر:
http://youtu.be/5llwpyiKmEI


فعلاً قد تكون سببا للتوعية وإنقاذ الأرواح بإذن الله ..







التوقيع

لم يبق معيَ من فضيلة العلم ... سوى العلم بأني لست أعلم .
 
رد مع اقتباس
قديم 31-05-2023, 08:59 AM   رقم المشاركة : 111
معلومات العضو
راحيل الأيسر
المدير العام
 
الصورة الرمزية راحيل الأيسر
 

 

 
إحصائية العضو







راحيل الأيسر غير متصل


افتراضي رد: كل يوم معلومة طبية مفيدة

مناورة هايمبليك
إسعافات الاختناق 👇


https://youtu.be/s52tgEy3EzU







التوقيع

لم يبق معيَ من فضيلة العلم ... سوى العلم بأني لست أعلم .
 
رد مع اقتباس
قديم 01-01-2024, 05:42 AM   رقم المشاركة : 112
معلومات العضو
راحيل الأيسر
المدير العام
 
الصورة الرمزية راحيل الأيسر
 

 

 
إحصائية العضو







راحيل الأيسر غير متصل


افتراضي رد: كل يوم معلومة طبية مفيدة

حذَّر استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، من الانفعال النفسي الشديد أثناء الخلافات الزوجية، وبيّن أنه أن قد يتسبب في الكثير من الأضرار على الصحة.

وأوضح "النمر" عبر حسابه على منصة "إكس" أن الانفعال الشديد يمكن يسبب ألمًا في الصدر، وضيقًا في التنفس، وخفقانًا، ودوخة، وإغماء، وجلطة في القلب - لا قدر الله-، وبخاصة للنساء.







التوقيع

لم يبق معيَ من فضيلة العلم ... سوى العلم بأني لست أعلم .
 
رد مع اقتباس
قديم 13-01-2024, 12:41 PM   رقم المشاركة : 113
معلومات العضو
راحيل الأيسر
المدير العام
 
الصورة الرمزية راحيل الأيسر
 

 

 
إحصائية العضو







راحيل الأيسر غير متصل


افتراضي رد: كل يوم معلومة طبية مفيدة

وضع اليد على جسم ثابت يساعد على عدم الشعور بالدوخة والدوار لأن اليدين تحتويان على أعصاب ترسل إلى المخ إشارات انه متوازن ..







التوقيع

لم يبق معيَ من فضيلة العلم ... سوى العلم بأني لست أعلم .
 
رد مع اقتباس
قديم 12-05-2024, 06:31 AM   رقم المشاركة : 114
معلومات العضو
راحيل الأيسر
المدير العام
 
الصورة الرمزية راحيل الأيسر
 

 

 
إحصائية العضو







راحيل الأيسر غير متصل


افتراضي رد: كل يوم معلومة طبية مفيدة

https://youtube.com/shorts/4oY611QFX...vJWqasSKoieOu8

مناورة هيملك







التوقيع

لم يبق معيَ من فضيلة العلم ... سوى العلم بأني لست أعلم .
 
رد مع اقتباس
قديم 14-05-2024, 02:36 AM   رقم المشاركة : 115
معلومات العضو
عبدالستارالنعيمي
طاقم الإشراف
 
الصورة الرمزية عبدالستارالنعيمي
 

 

 
إحصائية العضو







عبدالستارالنعيمي متصل الآن


افتراضي رد: كل يوم معلومة طبية مفيدة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راحيل الأيسر مشاهدة المشاركة
مهم جدا تعلمها هذه المناورة لجميع أفراد الأسرة حيث يقع فرد منها ضحية أثناء الغص بطعام أو بشرقة ماء إن لم يكن هناك من ينقذه

وأرى شرقة الماء أصعب كما يقول الشاعر:
(الى الماء يسعى من يغص بلقمة --الى أين يسعى من يغصّ بماء)!
طبعا الشاعر هنا لايقصد الغص الحقيقي






 
رد مع اقتباس
قديم 14-05-2024, 02:44 AM   رقم المشاركة : 116
معلومات العضو
عبدالستارالنعيمي
طاقم الإشراف
 
الصورة الرمزية عبدالستارالنعيمي
 

 

 
إحصائية العضو







عبدالستارالنعيمي متصل الآن


افتراضي رد: كل يوم معلومة طبية مفيدة

[font="arial black"][b]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راحيل الأيسر;

وأوضح "النمر" عبر حسابه على منصة "إكس" أن الانفعال الشديد يمكن يسبب ألمًا في الصدر، وضيقًا في التنفس، وخفقانًا، ودوخة، وإغماء، وجلطة في القلب - لا قدر الله-، [color="red"
وبخاصة للنساء
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راحيل الأيسر;

وأوضح "النمر" عبر حسابه على منصة "إكس" أن الانفعال الشديد يمكن يسبب ألمًا في الصدر، وضيقًا في التنفس، وخفقانًا، ودوخة، وإغماء، وجلطة في القلب - لا قدر الله-، [color="red"
.
لا أدري النمر جانب الحقيقة
أم سيدة التمييز العنصري الأستاذة راحيل
فكم من تجربة من وقوع مثل هذا الحادث على الرجال 90% لماذا
لأنهم عصبيين والمرأة باردة الأعصاب يعني بينهما علامة اكس ×
مخلوقين كده ههههه
وأكثر مستشفيات القلب والشرايين مليئة بالرجال
واسئلوا مجرب ولا تسئلوا حكيم على رأي المثل ههههه






 
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والردود المنشورة في أقلام لا تعبر إلا عن آراء أصحابها فقط