الزائر الكريم: يبدو أنك غير مسجل لدينا، لذا ندعوك للانضمام إلى أسرتنا الكبيرة عبر التسجيل باسمك الثنائي الحقيقي حتى نتمكن من تفعيل عضويتك.

منتديات  

نحن مع غزة
روابط مفيدة
استرجاع كلمة المرور | طلب عضوية | التشكيل الإداري | النظام الداخلي 

 

العودة   منتديات مجلة أقلام > المنتديـات الثقافيـة > المنتدى الترفيهي

المنتدى الترفيهي منتدى متزن يهدف إلى رسم البسمة وكسر الجمود..

إضافة رد

مواقع النشر المفضلة (انشر هذا الموضوع ليصل للملايين خلال ثوان)
 
أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 4 تصويتات, المعدل 3.00. انواع عرض الموضوع
قديم 22-11-2020, 04:27 PM   رقم المشاركة : 97
معلومات العضو
محمد فهمي
أقلامي
 
إحصائية العضو







محمد فهمي غير متصل

Bookmark and Share


جديد رد: ( ترفيهية )

الطرائف المسلية
تريح القلب وتشرح الصدر
وتضيء الوجه بالضحكة والبسمة
وسط أجواء الحياة العابسة والأجواء المكفهرة
فلماذا لا نلجأ إلى الله تعالى أن يملأ عيشنا بالهناءة
والسعادة النفسية ، فهي الطريق للصحة الجسدية
وتحمل آلام ومتاعب وهموم الدنيا الفانية الزائلة
وهذه بسمة :






 
رد مع اقتباس
قديم 22-11-2020, 04:29 PM   رقم المشاركة : 98
معلومات العضو
محمد فهمي
أقلامي
 
إحصائية العضو







محمد فهمي غير متصل

Bookmark and Share


جديد رد: ( ترفيهية )

وهذه ثانية :






 
رد مع اقتباس
قديم 22-11-2020, 04:34 PM   رقم المشاركة : 99
معلومات العضو
محمد فهمي
أقلامي
 
إحصائية العضو







محمد فهمي غير متصل

Bookmark and Share


جديد رد: ( ترفيهية )

وهذه ثالثة
عفوا ( بعد حذف همزة القطع في صورة المساهمة الثانية )
(بإستطاعة ) لأنها همزة ( وصل ) اللهم صلْ بيننا بالخير وعلى الخير
والمودة والفرفشة الأخلاقية والنفس الرَّضيَّة والصحة النفسية والجسديَّة






 
رد مع اقتباس
قديم 22-11-2020, 04:38 PM   رقم المشاركة : 100
معلومات العضو
محمد فهمي
أقلامي
 
إحصائية العضو







محمد فهمي غير متصل

Bookmark and Share


جديد رد: ( ترفيهية )

وهذه رابعة :
وإليكم أُسَلِّمُ رايةَ الترفيهي بعد ذلك لعودةٍ قريبةٍ معكم إن شاء الله






 
رد مع اقتباس
قديم 23-11-2020, 07:34 AM   رقم المشاركة : 101
معلومات العضو
راحيل الأيسر
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية راحيل الأيسر
 

 

 
إحصائية العضو







راحيل الأيسر غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي رد: ( ترفيهية )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راحيل الأيسر مشاهدة المشاركة
أخي عبد الكريم المكرم
مرحبا بمرورك البهي دائما ..

عن زمان وعادات زمان ، وناس زمان ونكهة الحياة زمان ، ورائحة الطيب والأصالة زمان حدثني طويلا وأسهب ولاتتوقف فأنا امرأة قديمة ، لي قلب عتيق ملتصق بتلك الحقب البعيدة من الزمان ..

التي أسمعها من الجدات والأمهات وقد أكون عشت برهة من الوقت فيها قبل هذه الطفرة وثورة التكنولوجيا والوتيرة السريعة والإيقاع العصري الذي نرزح تحته مختنقين ..
فأنا ختيارة صغننة ، وللتو وضعت الخطوات الأولى على عتبة الختيرة اللي سبقتوني فيها طبعا ..
يعني هأ لساتني تاتي حبة حبة ..😁😊

ووالله أني أحب حتى مكنسة القش من ذاك الزمان.. وكنت قبل سنوات قريبة من شدة توحدي بتلك الحقبة اشتريت سراويل الجدات وملابسهن وكنت أخضب يدي بالحناء كاملا مثلهن وأنا بالعادة أجدل جديلتين حتى عرفت بها .. فكانت أمي تضحك كثيرا عندما تراني وكذلك أخواتي لكن خالي الكبير كان يطير قلبه فرحا وغبطة وسعادة من منظري ويظل يطيل النظر والثناء ..
أشقائي كانوا يقولون لي : هل معروض عليك عمل في مسلسل عن حقبة الجدات ويقهقون قائلين ( راحيل عليها طلعات غريبة )

نسيت أيضا المنديل المربع كنت أطبقه حتى يصبح مثلثا وأضعه على رأسي وأخرج منها الجديلتين هههههه .🙊

أحن لزمن الجدات يا أخي وكنت أتمنى لو أنني كنت من جيلهن ..

زمن جميل بسيط غير متكلف
زمن السجية والفطرة ..

قلتَ عماذا يحب الأبناء ؟؟
أحيانا أقول
في فترة طفولتي أنا وإخوتي لا أذكر أننا كنا ننتقي ونتخير الأكل .. كنا نأكل ماتعده الأمهات .. وأظن أن هذا كان حال أغلب البيوت غنينا وفقيرنا .. على حد علمي ..

لم نكن أطفالا متطلبين ..
نأكل ما تأكله الجماعة ..

اليوم تقول أخواتي في رمضان وفي غير رمضان نعد أصنافا متعددة على السفرة لأن مايعجب هذا لايعجب أخوه ولا يضع لقمة منه في فمه وحتى عند إعداد السنبوسة فريق يشتهيها بالخضار وآخر لا يريدها إلا بمفروم اللحم وثالث بمفروم الدجاج ..

والله أمر متعب ومحزن ..
زماننا صعب معقد في كل شىء
معقد كأجهزة التكنولوجيا الحديثة هذه
وخانق كدخان مصانعنا ..


ولأن لي قلب قديم وروح ملتصقة بكل ماهو عتيق فأنا إلى لآن لم أتقبل هذه الأجواء وهذه الحداثة .. من يجلس معي يدرك أنني لست من زماني .
لكني لا أنكر أنه تسلل إلي الكثير من طباع ماكانت في من قبل .. لأننا في النهاية أبناء عصرنا وبيئتنا فلو لم نتأقلم سنظل نتألم هههههه ..

والمثل الخليجي يقول ( إن طاعك الزمان وإلا طيعه )

اللهم أخرجنا من هذه الفانية على خير ..


سررت بك أخي
( مطلطلا من وقت لآخر ) 😊
رحمة الله عليك ومغفرته وطيب رضوانه



اقتباس:
لكن خالي الكبير كان يطير قلبه فرحا وغبطة وسعادة من منظري ويظل يطيل النظر والثناء ..



توفي يوم الأربعاء خالي الكبير ( بمثابة الوالد )
وذقت اليتم للمرة الثانية ..

اللهم صبرا وجبرا لقلوبنا يارب ..

ومغفرة لنا ولهم ورحمة ..






التوقيع

لم يبق معيَ من فضيلة العلم ... سوى العلم بأني لست أعلم .
 
رد مع اقتباس
قديم 23-11-2020, 07:40 AM   رقم المشاركة : 102
معلومات العضو
راحيل الأيسر
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية راحيل الأيسر
 

 

 
إحصائية العضو







راحيل الأيسر غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي رد: ( ترفيهية )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهمي مشاهدة المشاركة
الطرائف المسلية
تريح القلب وتشرح الصدر
وتضيء الوجه بالضحكة والبسمة
وسط أجواء الحياة العابسة والأجواء المكفهرة
فلماذا لا نلجأ إلى الله تعالى أن يملأ عيشنا بالهناءة
والسعادة النفسية ، فهي الطريق للصحة الجسدية
وتحمل آلام ومتاعب وهموم الدنيا الفانية الزائلة
وهذه بسمة :



مرحبا بك الكريم الموقر أستاذنا الجليل / محمد فهمي
سررت بك كثيرا هنا ..

ممتنة وشاكرة كرمك وهذا الخلق النبيل فيك ..
سأعود قريبا إن شاء الله ما أن يتقبل القلب هذه الفانية الزائلة ويتناسى صدماتنا وفواجعنا فيها ..

حتى ذلك الوقت لك مني التقدير والامتنان
والدعوات الصادقة والأمنيات السعيدة ..






التوقيع

لم يبق معيَ من فضيلة العلم ... سوى العلم بأني لست أعلم .
 
رد مع اقتباس
قديم 09-12-2020, 10:39 PM   رقم المشاركة : 103
معلومات العضو
راحيل الأيسر
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية راحيل الأيسر
 

 

 
إحصائية العضو







راحيل الأيسر غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي رد: ( ترفيهية )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالكريم قاسم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اختي الغالية راحيل ..اشتقنا بالفعل لك ولهذه القفشات الجميلة اولا اتمنى انك بالف خير وثانيا قاتل الله الكمامة فهي مشكلتي هذه الايام فلا تغادر وجهي وانا اقود السيارة لان المخالفة باهظة تخنقني صرت اخشى التجول لهذا السبب لا سيما وان الفايروس عاد لنا بقوة والناس تخاف هذه المرة بشدة اكثر من البداية لانهم اقتنعوا فعلا بوجوده. التباعد الاجتماعي ايضا مشكلة لا يمكن ان تقول للناس وانت تمشي في السوق ابتعدوا عني او تحمل مزمارا تنبههم لك ..العادات تغيرت .ومن غرائب الكورونا ان سائق عمومي يحتفظ بعدد من الكمامات حين يقل الركاب يعطيهم الكمامات وحين ينزلهم يجمعهم تاني ويعطيهم للي بعدهم . اتمنى ان تمر هذه الازمة على الامة بخير .. واتمنى لك ولاسرتك دوام العافية ...
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته أخي المكرم / عبد الكريم

مساؤك الطمأنينة أيها الطيب مضى وقت طويل على حلولك ومشاركاتك المحببة ..

تقول : أتمنى أن تمر هذه الأزمة على خير
وأقول : أخشى أننا نحن من نمر ونحن من ( نعدي ) والأزمة مش حتعدي هههه ..
رحمة الله واسعة لاشك لكن الأزمة هذه بتبعاتها سحبت منا كل طاقة إيجابية ..
بخاصة لو كان من حولك من الفئة الوسواس المبالغين في الحرص ، المفرطين إلى حدود غير معقولة في الحذر وأخذ الحيطة .

عندها ستشعر حرفيا أنك في سجن داخل بيتك ، وحتى أنك في سجن داخل نفسك ..

أحب تبسيط الأمور وأكره التعقيد لكن الأزمة هذه عقدت علينا الحياة كلها ( يارب رحمتك ولطفك ) .
وأظنها ليست الأزمة ، وإنما الناس المعقدة المبالغة في الحرص ..
يا أخي أحيانا تشعر بالاختناق من توصياتهم ..
تحلم في الليل انك قاعد تلطشهم من باب التنفيييس ههههههه وتصحى بعدها مروق ههه وتقول لهم بنظراتك آآخ لو تعرف كيف بهدلتك بالمنام البارحة وفشيت فيك خلقي خخخخ



يا أخي والله نفسك تصرخ في وجه الناس اللي كده وتقولهم بس كفااااية
كفاااااية
ونفسك تجسم لهم دمية شبههم وتقعد تلطش فيهاااا هههههه خخخ


القلب مليااان خليها على ربك
الله يعدي الأزمة دي على خير
أو شكلنا احنا اللي بنعدي والأزمة تتفرج علينا واحنا معديين هههه


مساء المبالغة في فشة الخلق






التوقيع

لم يبق معيَ من فضيلة العلم ... سوى العلم بأني لست أعلم .
 
رد مع اقتباس
قديم 16-12-2020, 10:12 AM   رقم المشاركة : 104
معلومات العضو
راحيل الأيسر
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية راحيل الأيسر
 

 

 
إحصائية العضو







راحيل الأيسر غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي رد: ( ترفيهية )

قالت إحداهن لطفلها : عندما تكتب الحروف الهجائية
احرص أن تترك مسافة بين حرف وآخر .

فقال مدعيا النباهة : نعم يا أمي أعلم يجب ترك مسافة بينهم من أجل كورونا ..😅🤣





تعقد المسكين ولا يلام مع الوضع العام 😢😭







التوقيع

لم يبق معيَ من فضيلة العلم ... سوى العلم بأني لست أعلم .
 
رد مع اقتباس
قديم 23-12-2020, 09:41 AM   رقم المشاركة : 105
معلومات العضو
راحيل الأيسر
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية راحيل الأيسر
 

 

 
إحصائية العضو







راحيل الأيسر غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي رد: ( ترفيهية )

نظرا لنجاح الجزء الأول ..

ترقبوا مسلسل كورونا الجزء الثاني .. ( كوفيد ٢٠ )









.

.

الله المستعان







التوقيع

لم يبق معيَ من فضيلة العلم ... سوى العلم بأني لست أعلم .
 
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

اشترك في مجموعة أقلام البريدية
البريد الإلكتروني:
الساعة الآن 07:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والردود المنشورة في أقلام لا تعبر إلا عن آراء أصحابها فقط