الزائر الكريم: يبدو أنك غير مسجل لدينا، لذا ندعوك للانضمام إلى أسرتنا الكبيرة عبر التسجيل باسمك الثنائي الحقيقي حتى نتمكن من تفعيل عضويتك.

منتديات  

نحن مع غزة
روابط مفيدة
استرجاع كلمة المرور | طلب عضوية | التشكيل الإداري | النظام الداخلي 

العودة   منتديات مجلة أقلام > المنتديـات الثقافيـة > المنتدى الترفيهي

المنتدى الترفيهي منتدى متزن يهدف إلى رسم البسمة وكسر الجمود..

إضافة رد

مواقع النشر المفضلة (انشر هذا الموضوع ليصل للملايين خلال ثوان)
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-2024, 01:19 PM   رقم المشاركة : 73
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية







قالوا في فعل من يبالغ في
بذل مجهود كبير على عمل قليل:

ست وجارتين على قلي بيضتين.






 
رد مع اقتباس
قديم 09-03-2024, 01:40 PM   رقم المشاركة : 74
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية







قالوا في الشرير من البشر:

حبسو مع ابليس في كيس طلع ابليس عم يستغيث.






 
رد مع اقتباس
قديم 10-03-2024, 02:04 PM   رقم المشاركة : 75
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية



اللي مَا يِعْرَفْ الصَّقْر،
يِشْــوُيِه.






 
رد مع اقتباس
قديم 11-03-2024, 11:08 AM   رقم المشاركة : 76
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية





1) مُوْ كُلّ مِنْ صف الصواني، صار حلواني.
2) مَا كُلّ أبيض شحم وما كل أسود فحم.






التوقيع

 
رد مع اقتباس
قديم 12-03-2024, 02:44 PM   رقم المشاركة : 77
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية

1) متعرفش قيمة ابوك غير لما تشوف جوز امك.
2) متعرفش قيمة امك غير لما تجرب مرات ابوك.






التوقيع

 
رد مع اقتباس
قديم 12-03-2024, 05:59 PM   رقم المشاركة : 78
معلومات العضو
راحيل الأيسر
المدير العام
 
الصورة الرمزية راحيل الأيسر
 

 

 
إحصائية العضو







راحيل الأيسر غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوني القرمة مشاهدة المشاركة
1) متعرفش قيمة ابوك غير لما تشوف جوز امك.
2) متعرفش قيمة امك غير لما تجرب مرات ابوك.
ما تعرف قديري
إلا تجرب غيري
..






التوقيع

لم يبق معيَ من فضيلة العلم ... سوى العلم بأني لست أعلم .
 
رد مع اقتباس
قديم 12-03-2024, 06:03 PM   رقم المشاركة : 79
معلومات العضو
راحيل الأيسر
المدير العام
 
الصورة الرمزية راحيل الأيسر
 

 

 
إحصائية العضو







راحيل الأيسر غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوني القرمة مشاهدة المشاركة


اللي مَا يِعْرَفْ الصَّقْر،
يِشْــوُيِه.

اللي ما يعرفك
ما يثمنك ..




.........






التوقيع

لم يبق معيَ من فضيلة العلم ... سوى العلم بأني لست أعلم .
 
رد مع اقتباس
قديم 13-03-2024, 01:21 PM   رقم المشاركة : 80
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية


بعد ما أكل واتكا*، قال: ريحته مستكة.


* أي: اتكأ.
يضرب المثل فيمن يعيب الشيء بعد الاستفادة منه.






التوقيع

 
رد مع اقتباس
قديم 14-03-2024, 10:26 AM   رقم المشاركة : 81
معلومات العضو
راحيل الأيسر
المدير العام
 
الصورة الرمزية راحيل الأيسر
 

 

 
إحصائية العضو







راحيل الأيسر غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوني القرمة مشاهدة المشاركة

بعد ما أكل واتكا*، قال: ريحته مستكة.


* أي: اتكأ.
يضرب المثل فيمن يعيب الشيء بعد الاستفادة منه.

مرحبا بسيدي الوالد المكرم / عوني القرمة
وصباحك الطاعة والذكر والبشر

مبارك عليك الشهر الكريم
جعلك الله وإياي من العتقاء المرحومين المقبولين
وكتبك من عباده الصالحين المتقين
وأعطاك سؤلك في الدارين
وكتبك عنده ممن يجتازون الصراط كلمح البرق
ويدخلون الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب ..

وبلغك قرة العين في الدنيا قبل الآخرة
ثم أوجبها لك وأكرمك بها في الآخرة ..



عن المثل أعلاه
هذا مثل حجازي
وكثيرا ما أستخدمه شخصيا ليس ( للتلقيح على غيري )
وإنما عن نفسي أقولها دائما عن نفسي ههه
مع التمثيل البصري و حركة الأكشن تبع ( اتكا ) 😅


بوركت وبورك عمرك وحسن عملك
ورضي الله عنك وأرضاك ..






التوقيع

لم يبق معيَ من فضيلة العلم ... سوى العلم بأني لست أعلم .
 
رد مع اقتباس
قديم 14-03-2024, 02:41 PM   رقم المشاركة : 82
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية

اقتباس:
مبارك عليك الشهر الكريم
جعلك الله وإياي من العتقاء المرحومين المقبولين
وكتبك من عباده الصالحين المتقين
وأعطاك سؤلك في الدارين

وكتبك عنده ممن يدخلون الجنة بلا حساب
ولا سابق عذاب ..
جعله الله شهر خير علينا وعليكم،
وأعاننا وإياكم على الإكثار من الطاعات فيه،
وبعده، حتى يسترد الله وديعته.






التوقيع

 
رد مع اقتباس
قديم 14-03-2024, 02:46 PM   رقم المشاركة : 83
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية

اقتباس:
هذا مثل حجازي
وكثيرا ما أستخدمه شخصيا
أنا - على العكس - لا أعيب أبداً ما يُقَدّم لي من طعام،
هذا - للعلم - بعيد عن أم عبد الله،
لأنها ماهرة في أصناف الطعام،
ولا تُجارى في الحلوى.






التوقيع

 
رد مع اقتباس
قديم 14-03-2024, 02:50 PM   رقم المشاركة : 84
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية







طالما نحن في الحجاز،
يقول المثل في الاستعجال:

قال: يا حلاق شعري أبيض ولا أسود؟
قال: دحين ينزل قدامك وتشوفه.






 
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والردود المنشورة في أقلام لا تعبر إلا عن آراء أصحابها فقط