الزائر الكريم: يبدو أنك غير مسجل لدينا، لذا ندعوك للانضمام إلى أسرتنا الكبيرة عبر التسجيل باسمك الثنائي الحقيقي حتى نتمكن من تفعيل عضويتك.

منتديات  

نحن مع غزة
روابط مفيدة
استرجاع كلمة المرور | طلب عضوية | التشكيل الإداري | النظام الداخلي 

العودة   منتديات مجلة أقلام > المنتديـات الثقافيـة > المنتدى الترفيهي

المنتدى الترفيهي منتدى متزن يهدف إلى رسم البسمة وكسر الجمود..

إضافة رد

مواقع النشر المفضلة (انشر هذا الموضوع ليصل للملايين خلال ثوان)
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-2024, 06:33 PM   رقم المشاركة : 217
معلومات العضو
راحيل الأيسر
المدير العام
 
الصورة الرمزية راحيل الأيسر
 

 

 
إحصائية العضو







راحيل الأيسر غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية

اقتباس:
أيش حكاية الإبل معك؟ 😉😉😄

صدقت والله
للتو انتبهت
عند كرا الجمل
فاطر وقعود
اذن الجمال
سنام الجمل 😅😅


لا أدري هذه صفحتكم يا بني يعرب الكرام
وأنا أخبط فيها خبط عشواء 😉
ليس لي فيها لا ثاغية ولا راغية 😉
لا ناقة لي فيها ولا جمل 😉
وددت أن أكون فيها أهدى من جمل 😉


وكما يقول المثل : كل أكل الجمال وقوم قبل الرجال 😉


قالوا الجمل طلع النخلة , آدى الجمل وآدى النخلة .😅😉
واللي عايز يربي جمل يعلي باب داره
وان عشقت اعشق قمر وان سرقت اسرق جمل
قالوا للجمل زمر
قال : لا صوابع مبرومة
ولا شفايف ملمومة ..

يللللا ما علينا
فلكل الناس في جملهم خبر
واللي عنده الإبل تزوره الخيل

هٰأنا كــ(الإبل أجري على مساويَّ )
وأخشى أن يضيع مني الجمل بما حمل 😅😉


مساؤك الجمال .. بالفتح لا بالكسر 😊😊😊











التوقيع

لم يبق معيَ من فضيلة العلم ... سوى العلم بأني لست أعلم .
 
رد مع اقتباس
قديم 23-06-2024, 12:42 PM   رقم المشاركة : 218
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية



قالوا الجمل طلع النخلة،
آدى الجمل وآدى النخلة
آدي الجمل، وآدي الجَمَّال.






التوقيع

 
رد مع اقتباس
قديم 23-06-2024, 12:45 PM   رقم المشاركة : 219
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية



هذا المثل جديد عليّ:
اقتباس:
قالوا للجمل زَمَّرْ
قال: لا صوابع مبرومة،
ولا شفايف ملمومة.
هذا المثل جديد عليّ.






 
رد مع اقتباس
قديم 24-06-2024, 03:22 PM   رقم المشاركة : 220
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية










"كل مين في سوقه، يبيع خروقه"
يفسره: أهل مكة أدرى بشعابها.






التوقيع

 
رد مع اقتباس
قديم 25-06-2024, 02:54 PM   رقم المشاركة : 221
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية









تقول له:
إذا بدي اصرف من كيسي ليش اسميك عريسي؟.






 
رد مع اقتباس
قديم 27-06-2024, 01:26 PM   رقم المشاركة : 222
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية



وعن الصراع الطبقي، قالوا:
"أكلوا الملوخية وصاروا أفندية"
باعتبار أن آكل الملوخية من طبقة دنيا، وهو يحاول الانتماء للطبقة العليا.






 
رد مع اقتباس
قديم 28-06-2024, 04:13 PM   رقم المشاركة : 223
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية







لا تخافوا إذا غلي الخبز
اشتروا طحين وكلكم بتعرفوا تلتوا وتعجنوا.






التوقيع

 
رد مع اقتباس
قديم 29-06-2024, 02:50 PM   رقم المشاركة : 224
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية




"البيضة ما تداقش حجر"
بمعنى أن الضعيف لا يقدر على القوي.






 
رد مع اقتباس
قديم 30-06-2024, 03:36 PM   رقم المشاركة : 225
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية





لروقان البال:
الباب اللي يجي لك منه الريح، سده واستريح.






التوقيع

 
رد مع اقتباس
قديم 01-07-2024, 05:00 PM   رقم المشاركة : 226
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية





لَوْلا وُجُودِ البَّرْغُوث مَا شَبعَ الحُوت.






التوقيع

 
رد مع اقتباس
قديم 02-07-2024, 02:38 PM   رقم المشاركة : 227
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية







كوكتيل أمثال:
إللي عينه ﻓﻲ ﺍﻟسمك ﻳﻄﻮﻝ ﺍﻟﺼﻨﺎﺭﺓ،
ﻭﺇللي عينه ﻓﻲ ﺍﻟﻠﺤﻢ يصاﺣﺐ ﺍﻟﺠﺰﺍﺭﺓ،
ﻭﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﺭﺍﺟﻞ حتى ﻟﻮ ﻠﺒﺴﻮه شيكارة،
ﻭﺍﻟﺮﺧﻴﺺ ﺭﺧﻴﺺ حتى ﻟﻮ ﺮﻛﺒﻮه ﻃﻴﺎﺭﺓ.






 
رد مع اقتباس
قديم 03-07-2024, 04:19 PM   رقم المشاركة : 228
معلومات العضو
عوني القرمة
طاقم الإشراف
 
إحصائية العضو






عوني القرمة غير متصل


افتراضي رد: أمثال من العامية العربية







كوكتيل أمثال:
ﺇللي ﻓﺎﺗﻚ ﺑﺎلجمال ﻓﻮته ﺑﺎﻟﻨﻈﺎﻓﺔ،
ﻭﺇللي ﻓﺎﺗﻚ ﺑﺎﻟﻔﻬﺎﻣﺔ ﻓﻮته ﺑﺎﻟﻈﺮﺍﻓﺔ،
وﺇللي يحبك حبه ﻣﺎ ﺗﻔﺮطش ﻓﻴﻪ،
ﻭﺇللي ﺑﺎﻋِﻚ بيعه ﻭﻣﺎ ﺗﺴﺄلش ﻋﻠﻴﻪ،
واللي ﻳﺮﻳﺪﻙ ﺭﻳﺪﻩ ﻭﺍﻟﻠﻲ يكرهك ﺯﻳﺪه.






التوقيع

 
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والردود المنشورة في أقلام لا تعبر إلا عن آراء أصحابها فقط