الزائر الكريم: يبدو أنك غير مسجل لدينا، لذا ندعوك للانضمام إلى أسرتنا الكبيرة عبر التسجيل باسمك الثنائي الحقيقي حتى نتمكن من تفعيل عضويتك.

منتديات  

نحن مع غزة
روابط مفيدة
استرجاع كلمة المرور | طلب عضوية | التشكيل الإداري | النظام الداخلي 

 

العودة   منتديات مجلة أقلام > المنتديـات الثقافيـة > منتدى العلوم الإنسانية والصحة

منتدى العلوم الإنسانية والصحة نتطرق هنا لمختلف الأمور العلمية والطبية والمشاكل الصحية و الأخبار والمقالات والبحوث العلمية وآخر الإصداؤرات العلمية والثقافية، إضافة إلى ما يفيد صحة المرء من نصائح حول الغذاء والرشاقة وغيرها..

إضافة رد

مواقع النشر المفضلة (انشر هذا الموضوع ليصل للملايين خلال ثوان)
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-10-2020, 07:06 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
حمزه هلال
أقلامي
 
إحصائية العضو







حمزه هلال غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي الفوائد الصحية للبابونج وزراعته بحديقة منزلك أو داخل بيوت محمية

عشبة البابونج الألماني هى واحدة من أهم الأعشاب الطبية بل والأكثر أهمية، ويرجع ذلك إلى احتواء نبات البابونج على منتجات طبيعية عالية القيمة حيث تحتوى زهرة البابونج على زيوت عطرية لها العديد من الاستخدامات فهى تدخل في صناعة مستحضرات الدواء وتدخل ضمن مستحضرات التجميل وتدخل في تركيبات العطور أيضاً، وتستخدم زهور البابونج المجففة في إعداد شاى البابونج، كما تحتوى زهرة البابونج على الفلافونويدات والتربينات وغيرها من المركبات التي تدخل ضمن التركيبات الدوائية ذات التأثير القوي.
ونبات البابونج الألماني يعد من النباتات التجارية التي يمكنك زراعتها وجني الكثير من ورائها سواء داخل بيوت محمية أو في حديقة منزلك وقبل أن نتطرق إلى طريقة زراعته سوف نتعرف على أهم فوائدة الصحية التي لا تحصى.
فوائد شاي البابونج الصحية :
- يعالج الاكتئاب والقلق حيث أثبتت الدراسات العلمية أن تناول مشروب البابونج يوميًا يحد من القلق والتوتر لدى العديد من الأشخاص وذلك لاحتوائه على مركبات الفلافونويد.
- يساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل التقلصات، وألم المعدة، والغثيان
- يستخدم في علاج الإسهال لدى الأطفال وكذلك علاج النتفاخ
- يستخدم البابونج لعلاج الزكام عن طريق استنشاق بخار البابونج
- يستخدم في علاج الإكزيما وبعض التهابات الجلد كما له دور فعال في رفع مناعة الجسم وحمايته من العديد من البكتريا الضارة.
لا تتردد وقم بزراعة البابونج داخل بيوت الزراعة المحمية أو بحديقة منزلك واستفيد من كل الفوائد الصحية كما يمكنك زراعته بغرض الزينة في حديقة منزلك.
طريقة زراعة نبات البابونج الألماني خطوة بخطوة :
سواء تم زراعة نبات البابونج الألماني في حديقة منزلك أو داخل بيوت محمية للبيع بالرياض فأنت بحاجة إلى الاهتمام به جيداً حتى تحصل على إنتاج عالى الجودة وإليك طريقة زراعة نبات البابونج الألماني والعناية به
يزرع نبات البابونج الألماني في معظم أنواع التربة التي تتميز بالصرف الجيد ويجب عليك قبل تركيب بيوت محمية للزراعة بداخلها أن تقوم بتحليل التربة ومعرفة نسبة ودرجة الحموضة بالتربة ومن الأفضل أضافة من 10:8 أطنان من سماد الماشية أو الدواجن وحرث الأرض جيداً قبل وضع البذور أو زرع الشتلات.
يعد افضل أوقات لزراعة نبات البابونج هو أوائل الخريف كما يعتبر نبات البابونج من النباتات المرنة التي يمكن زراعتها في مناخ معتدل أو مناخ شبة استوائي ويجب أن يتعرض نبات البابونج لأشاعة الشمس حتي يسطيع النبات إنتاج الزيت العطري بشكل جيد، وتزدهر في درجة حرارة تتراوح من 15- 20 درجة مئوية.

الري:
يتم ري نبات البابونج بوسطة الرشاشات بشكل منتظم حتى تنبت البذور وتبدأ مرحلة النمو وخلال النمو النشط التي تمتد من أواخر الشتاء حتى فصل الصيف لا يحتاج النبات إلى الري المنتظم ويتم ري النبات من 6:4 جلسات طول فترة حياة النبات.
العناية بنبات البابونج :
تنمو الأعشاب الضارة مع نبات البابونج جنباً إلى جنب ولوجود تلك الأعشاب الضارة تأثير سلبي على النبات ويقلل من إنتاجها لذلك يجب مكافحة تلك الأعشاب الضارة بشكل لا يضر بالنبات وإستخدام المبيدات المصرح بها ،ويجب إتخاذ التدابير اللازمة ضد الأعشاب الضارة عند حرث التربة وقبل زراعة الشتلات ،ونراعي القضاء على الأعشاب الضارة أول بأول حتى لا تؤثر على إنتاج المحصول .
عملية الحصاد :
تأتي أهم خطوة وهى عملية الحصاد، وتحتاج عملية الحصاد الى الخبرة لأن الأمر يتطلب إلى تحديد الوقت المناسب لجني زهرة البابونج ويتم جمعه على مراحل ويستغرق فترة من 15: 20 يوم .
احصل على أفضل أنواع بيوت محمية للبيع بالرياض من خلال زيارة متجرنا الالكتروني الروضة بيوت محمية للبيع .






 
آخر تعديل حمزه هلال يوم 15-10-2020 في 07:07 PM.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

اشترك في مجموعة أقلام البريدية
البريد الإلكتروني:
الساعة الآن 06:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والردود المنشورة في أقلام لا تعبر إلا عن آراء أصحابها فقط