الزائر الكريم: يبدو أنك غير مسجل لدينا، لذا ندعوك للانضمام إلى أسرتنا الكبيرة عبر التسجيل باسمك الثنائي الحقيقي حتى نتمكن من تفعيل عضويتك.

منتديات  

نحن مع غزة
روابط مفيدة
استرجاع كلمة المرور | طلب عضوية | التشكيل الإداري | النظام الداخلي 

 

العودة   منتديات مجلة أقلام > المنتديات الحوارية العامة > منتدى الحوار الفكري العام

منتدى الحوار الفكري العام الثقافة ديوان الأقلاميين..فلنتحاور هنا حول المعرفة..ولنفد المنتدى بكل ما هو جديد ومنوع.

إضافة رد

مواقع النشر المفضلة (انشر هذا الموضوع ليصل للملايين خلال ثوان)
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-09-2020, 04:00 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
حمزه هلال
أقلامي
 
إحصائية العضو







حمزه هلال غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي فكرة مبتكرة بإمكانك تنفيذها بحديقتك الخاصة

كثيراً من يهوون الزراعة وبالأخص إن كانت لديهم حدائق خاصة، لكن لن يتطرق الكثير منهم إلى استغلال تلك الهواية لصالحهم سواء لجني من ورائها الارباح أو لإتمامها بأفضل طريقة ممكنة وتعود بخيرها على أهل أصحابها، فمحور موضوعنا اليوم حول فكرة البيوت المحمية الزراعية، فبكل تأكيد قد سمعت تلك المصطلح من قبل، وقد أيضاً صوبات زراعية، وخلال سطورنا القادمة ستتعرف على مزايا البيوت المحمية الزراعية وكيفية استغلالها بداخل حديقة منزلك وتكلفتها، والتعرف أيضاً على شركات البيوت المحمية في السعودية.

أولاً، ما هي البيوت المحمية أو الصوبات الزراعية وما مزاياها:
فتعتبر البيوت المحمية الزراعية احد الوسائل المتطورة المستخدمة بالزراعة حديثاً، وهي على هيئة بيت صغير يتم استخدامه في عمليات الزراعة بداخله بدلاً من الزراعة بالحدائق أو الحقول المكشوفة، وقد نتمكن من تلخيص مزايا البيوت المحمية فيما يلي:
- التمكن من الزراعة في مساحة صغيرة بإنتاج أكبر، حيث تتميز الزراعة بداخل البيوت المحمية عن الزراعة بالأراضي المكشوفة أنها ذاتِ إنتاج بكمية مضعفة عن الكمية الناتجة عن الزراعة المكشوفة مع تثبيت نفس وحدة المساحة.
- التمكن من إنتاج سلع محددة من المحاصيل الزراعية بأوقات غير موسمها من خلال الأنظمة الخاصة بالبيوت المحمية للتحكم في درجة الحرارة كي تتمكن من توفير المناخ الملائم للمحصول.
-التمكن من حماية المحصول من الظروف المناخية المفاجئة القاسية.
- التمكن من إنتاج محصول زراعي صحي وذو مواصفات وخصائص تسويقية.

ثانياً، كيفية استغلال بداخل حديقتك الخاصة؟؟
فإن احد الأفكار المبتكرة التي نود اقتراحها بموضوعنا اليوم هو أن إمكانك استغلال جزء من مساحة حديقتك الخاصة لبناء عليها البيت المحمي واستغلاله في احد الأمرين:
الأول: التمتع بمزاياها وبخصائصها والزراعة بداخلها بدلاً من الزراعة بالحديقة مما يجعلك تتمتع بكمية مضعفة من الإنتاج الزراعي الذي قد تحصل عليه من حديقتك بالإضافة إلى التمتع بإنتاج زراعي صحي، مما يعود على أهل بيتك بمنفعة كبيرة وتكون غير بحاجة إلى شراء سلعة محددة من الأسواق مما يجعلك توفر بمالك لغنائك عن شراء تلك السلعة من السوق والحصول عليها بنفسك وبسعر بسيط وبكمية وفيرة.
الثاني: أن تقوم بإستغلال هوايتك بالزراعة والعمل بالتجارة وجني الأرباح، فإنك بالإنتاج الذي تستخرجه من البيوت المحمية قادر على التعاقد به مع أحد الأسواق أو المتاجر مقابل الثمن الذي توده، وبالأخص أن إنتاج البيوت المحمية يتميز دوناً عن باقي المحاصيل الناتجة عن الزراعة المكشوفة بالمواصفات التسويقية من حيث الحجم والطعم والرائحة التي تلبي احتياجات المستهلكين وبأوقات غير أوقات موسم المحصول مما يجعل سعره أعلى بالسوق، واحد الأمثلة لذلك الاقتراح أن تقوم باختيار سلعة محددة من الخضراوات أو الفواكه والعمل على بيعها أو تقوم بزراعة الورود وشتلات نباتات الزينة والعمل على بيعها للمشاتل ومحلات الورود.


ثالثاً، ما تكلفة البيوت المحمية ؟؟
قد تبدأ تكلفة الصوبات الزراعية من 600 ريال سعودي فيما أكثر وذلك وفقاً لنوعه وحجمه ونوع الأغطية المغطاه به، كما بإمكانك شراء البيوت المحمية المستعملة إن كنت غير قادر على تكلفتها حيث أن اسعار البيوت المحمية المستعملة أقل بشكل نسبي من اسعار البيوت المحمية الجديدة.

بالنهاية ننصحك أن توكل فريق متخصص في تركيب البيوت المحمية في السعودية على أعلى مستوى و وفقاً للمعايير القياسية العالمية إن أردت أن تضمن نجاح العملية الزراعية بداخل بيتك المحمي.






 
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

اشترك في مجموعة أقلام البريدية
البريد الإلكتروني:
الساعة الآن 10:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والردود المنشورة في أقلام لا تعبر إلا عن آراء أصحابها فقط