الزائر الكريم: يبدو أنك غير مسجل لدينا، لذا ندعوك للانضمام إلى أسرتنا الكبيرة عبر التسجيل باسمك الثنائي الحقيقي حتى نتمكن من تفعيل عضويتك.

منتديات  

نحن مع غزة
روابط مفيدة
استرجاع كلمة المرور | طلب عضوية | التشكيل الإداري | النظام الداخلي 

 

العودة   منتديات مجلة أقلام > المنتديات الحوارية العامة > منتدى الحوار الفكري العام

منتدى الحوار الفكري العام الثقافة ديوان الأقلاميين..فلنتحاور هنا حول المعرفة..ولنفد المنتدى بكل ما هو جديد ومنوع.

إضافة رد

مواقع النشر المفضلة (انشر هذا الموضوع ليصل للملايين خلال ثوان)
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-2018, 09:34 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
حمزه هلال
أقلامي
 
إحصائية العضو







حمزه هلال غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي إليك برامج دورات تدريبية في مهارات التفاوض ودبلوماسية الإقناع

نتعرض يومياً إلى العديد من إختلافات وجهات النظر في العديد من القضايا أو المشاكل التي تواجهنا سواء في مجال العمل والإدارة أو على جانب الصداقة والزمالة بل وداخل الاسرة أيضاً، وتتنوع تلك القضايا ما بين السياسية والدينية حتى تلك المتعلقة بالعادات والتقاليد المجتمعية ولذلك يحتاج كل فرد منا إلى مهارات تساعده على تخطي تلك الاختلافات بطريقة دبلوماسية راقية .
وذلك بدلاً من التنازع والتصارع من أجل إثبات وجه النظر خاصة في تلك القضايا الحاسمة المتعلقة بالامور الإدارية في العمل، ولذلك دعونا نقدم لكم في السطور التالية دورات في الرياض في مهارات التفاوض ودبلوماسية الإقناع حتى تمكنك من الفوز في تلك النقاشات والحوارات وفي نفس الوقت لا تفقد الطرف الآخر .
ما هو مفهوم مهارات التفاوض ودبلوماسية الإقناع :
• يمكننا إختصار مفهوم التفاوض في كونه عملية ديناميكية تتم بين طرفين أو مجموعة اطراف تهدف إلى معالجة قضية ما أو مشكلة كبيرة سواء كانت مشتركة أو متعلقة بالفرد ولكنها تؤثر على طبيعة سير العمل أو الحياة بشكل عام مما يتطلب التدخل الفوري لإنهاء ذلك الجدل.
• وبالتالي تعتمد تلك المهارات من خلال برنامج دورات تدريبية في مهارات التفاوض إلى إستخدام إستراتيجيات وتقنيات مدروسة تهدف إلى التوظيف الجيد للمعلومات وترتيب الأفكار بصورة سريعة تعتمد على المناورة بذكاء لكي يتم إقناع الآخر بكل سهولة، ولذلك فهو يعتبر فن أو مهارة حيوية تعتمد على التحليل المنطقي واستنباط الحلول الصحيحة ومن ثم توصيلها للآخرين بطريقة دبلوماسية ومبسطة للغاية .
ما هي أنواع القضايا التي تتطلب مهارات تفاوض :
• هناك بعض القضايا التي يجب استخدام مهارات التفاوض بها حتى يتم الوصول لأفضل النتائج والخروج بأقل خسائر ممكنة وهي قد تكون مفاوضات بين شخص وآخر أو بين مجموعة أفراد وهي كلآتي :
- قضايا أو مشاكل تتطلب التدخل الفوري والحاسم لكي يتم حلها وهي غالباً ما تتواجد داخل الشركات والمؤسسات فيما يتعلق بالامور الإدارية وغيرها .
- يتم التفاوض أيضاً من أجل تسكين الأوضاع حتى لا تتفاقم ويزداد الأمر سوءاً وذلك في الأمور السياسية أو الكوارث حتى يتم إنقاذ الموقف بأقل الخسائر.
- تفاوض يتم بين طرفين من أجل التأثير على طرف آخر وذلك غالباً ما يتم استخدامه في محيط الأسرة .
- تفاوض يهدف إلى كسب الطرف الآخر وإبعاده عن أمر ما يشكل خطورة علية فيتم عمل حوارات ومجادلات لكي يتم إنقاذه منها ويتم استخدامها مع الزملاء أو الأصدقاء .
مهارات التفاوض ودبلوماسية الإقناع :
• أما بالنسبة للمهارات التي يتم تدريسها من خلال دورات تدريبية خاصة بالتفاوض ودبلوماسية الإقناع فهي تتم من خلال عدة نقاط يجب أن تتوافر بك حتى تصبح شخصية مؤثرة ولديها القدرة على التفاوض مع اكبر عدد من الأفراد وهي كالآتي :
- الاخلاق والقدوة الحسنة : لن تستطيع عزيزي القارئ أن تفوز في مختلف النقاشات والحوارات واقنع الآخرين بفكرتك مالم تكن على درجة عالية من الأخلاق والسلوك القويم الذي يجعل الآخرين يستمعون لك وتكون قدوة حقيقية بالنسبة لهم .
- المرونة في إدارة الحوار ب لباقة : يجب أيضاً أن تكون على درجة عالية من المرونة التي تساعدك على انتقاء افضل الكلمات لكي يتم توصيل الفكرة بهدوء دون أي تجريح على العكس يعتمد على الطلاقة اللفظية واللباقة ومدح الآخرين والسماع للآخرين بإنصات شديد .
- جمع أكبر قدر من المعلومات : من خلال دورات تدريبية في مهارات التفاوض يجب أن يتم جمع أكبر من المعلومات وإمتلاك قاعدة بيانات تمكنك من التفكير المنطقي حتى يكن رايك صائب من جميع الإتجاهات وبالتالي يقتنع به الآخرين بشكل مباشر .

:








 
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

اشترك في مجموعة أقلام البريدية
البريد الإلكتروني:
الساعة الآن 02:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والردود المنشورة في أقلام لا تعبر إلا عن آراء أصحابها فقط